منتديات صقور العرب

كل ما تتمناه تلقاه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القهوة المحرمة شرعا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بروفيسور الغرام
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 77
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: القهوة المحرمة شرعا   الأربعاء 16 أبريل 2008, 7:10 pm




قهوة كوبي لواك










بداية معرفتي بها عند متابعتي لإحدى المسلسلات الأجنبية كان على ما أتذكر مسلسل التحقيقات : CSI وكالة المخابرات المركزية ... المهم أثناء تحقيقهم في إحدى القضايا كان دليلهم هذه القهوة وذكروا هذه المعلومة ... (( أي معلومة ؟؟؟ تابعوا معي وستعرفون )) ... فأسرعت أجمع ما أستطيع عن هذه المعلومة ولأتأكد بنفسي ..

المعلومة تذكر: أن قهوة كوبي لواك من اندونيسيا , والتي تعد نادرة وباهظة الثمن وذلك بفضل الطعم والرائحة الفريدين المميزين لها ... لا تقطف من الأشجار وتعد لتصل إلينا هكذا ... ولكن تخرج من معدة حيوان صغير شبيه للقط وأبن عرس ... هذا الحيوان ثدي ومتسلق لأشجار... يعدونه آكل للحوم والنباتات معاً، فهو يتغذى على أنواع من الفاكهة مثل المانجو والحشرات الصغيرة ... ولكنه يحب ثمار القهوة والتي ينتقيها بعناية بالغة وباهتمام شديد ... وعند تناوله لثمار القهوة الحمراء الشبيهة بالكرز يخرج حبوب القهوة في أراضي الغابات الاندونيسية بجانب مزارع القهوة ... فيقوم المزارعون أو العاملون بانتقاء هذه الحبوب وغسلها وتحميصها لصنع أفضل وأثمن قهوة في العالم ... هذا الحيوان الصغير يساعد على تخمر وتفكيك بروتينات حبوب القهوة عن طريق الأنزيمات والمواد الكيميائية التي تفرزها معدته أثناء مرور هذه الحبوب في جهازه الهضمي .





















ويعرف هذا الحيوان عند ترجمة اسمه للعربية باسم: الزباد. وهو مستوطن في شرق جنوب أسيا وفي جنوب الصين . وبشكل أخص تحدث الكثير عن تواجد هذا الحيوان في ماليزيا ، أثيوبيا واندونيسيا ...
التصنيف العلمي لهذا الحيوان هو كالتالي :
Kingdom: Animalia
Phylum: Chordata
Class: Mammalia
Order: Carnivora
Family: Viverridae
Subfamily: Paradoxurinae
Genus: Paradoxurus
Species: P. hermaphroditus

ويعرف عامياً ب : Common Palm Civet أو بـ Asian Palm Civet أو كما يعرف في اندونيسيا و ماليزيا بـ : Musang ... وأسماء أخرى كثيرة لتصف هذا الحيوان الصغير .
وهذا الحيوان يوجد في سيريلانكا أيضاً ويعرف بلهجتهم المحلية بـ : Uguduwa . وهناك يشكل هذا الصغير تهديد وخطر للسكان حيث تقوم الأنثى بوضع ( ولادة) صغارها في أسقف وعلية بيوت معروفة هناك وتسبب مصدر إزعاج وأصوات منفرة ناتجة عن حركتها وعراكها فتحرم أصحاب البيت بسببها من النوم .








والسؤال الذي قد يرد على ذهنكم بعد هذا النقاش الطويل هو: كيف يبدو طعم هذه القهوة الأسطورة؟
نقلاً عن موقع Indonesian Grocery Inc. Jakarta, Indonesia التي تعد المُصدر الرئيسي للقهوة والشوكولاته وتسويقها على الانترنت بأن طعم قهوة الكوبي لواك ليس له مثيل، تتمتع بنكهة قوية غنية مع مقدار ضئيل من الكاراميل أو الشوكولاته. مصطلحات أخرى استخدمت في وصف طعم القهوة كانت: ترابي، عتيق وغريب. قوامه تقريباً شديد الحلاوة وسلس .










حلقة نقاش أخرى أطرحها معكم .. من خلال رجوعي وبحثي في المواقع المختلفة كما سترون في بعض الروابط التي أمددتكم بها .. وجدت أن جميع ردود أفعال القراء العرب منهم الاشمئزاز والرفض للفكرة وتكرار القول : الحمدلله على نعمة العقل ... بالفعل الحمدلله على نعمة العقل ... ولكن هذا الموضوع ليس له شأن بهذا الموضوع سوى ما سعى له الناس برفع سعر هذه القهوة ليصل ثمن رطل من هذه الحبوب إلى 175$




هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 720x540 وحجمها 76 كيلو بايت .







وعندما سُئل الشيخ / أحمد الحجي عضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت عن هذا الموضوع أجاب :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم، على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد :
فإذا ثبت أن هذه الحبوب يأكلها هذا الحيوان ثم يخرجها من دبره مع فضلاته وأقذاره، فلا يجوز أكلها، لأنها نجسة .
والله تعالى أعلم .




وفي النهـــــــــاية أتمنى لكم يوم سعيدة وكوب قهـــــــوة منعش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://skoral3rb.yoo7.com
 
القهوة المحرمة شرعا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صقور العرب :: منتديات المطبخ وشؤون المرأة. :: صقور المطبخ والطبخ-
انتقل الى: